يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 32
عربي ودولي
   انجاز كبير تسجله سفارة العراق في جمهورية مصر العربية
   رسالة حب من بلاد الرافدين للجيش العربي في الاردن الحبيب
   الاردنيون وشرفاء الانسانية يحيون مولد الملك الهاشمي عبد الله الثاني ابن الحسين
   السفير العذاري يزور الكنائس المسيحية لأبناء الجالية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية
   معرض مشروعات تخرج متميز في جامعة الشارقة
   كيف تعامل الاعلام العربي مع زيارة الكاظمي لتركيا
   المرشحون للمناصب الوزارية المهمة في إدارة بايدن .. وزير الدفاع (مقاتلة) قطعت قدمها في العراق، والسيدة رايس تعود للخارجية !
   الإعلام الأمريكي: بايدن رئيساً للولايات المتحدة
   شكر وتقدير
   تقرير خطير لمراسلة قناة العراقية في الاردن
   الخليجيون يعرضون تعاونهم مع الكاظمي، ويرحبون بأعلان حكومته
   اسرة الصديد الصايح يتقدمون بعظيم الشكر والامتنان الى الملوك واصحاب السمو والشيوخ والرؤوساء والوزراء وكبار القادة لرحيل الشيخ حواس كنعان الصديد شيخ مشايخ قبائل الصايح شمر الصديد
   الرئيس السيسى يهنئ نظيره العراقى بتكليف مصطفى الكاظمى بتشكيل الحكومة
   مجلس الوزراء الكويتي يرحب بترشيح وتكليف السيد الكاظمي لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة
   الأردن يرحب بتكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة
تقارير
   احذروا هؤلاء القفاصة ……!!
   فضيحة وزنها يقدر باطنان كبيرة ….!!
   استكمالا لتوجيه السيد القائد العام للقوات المسلحة برفع السيطرات وتحويلها الى مرابطات لتخفيف الزحم المروري وتضليل صعوبه تنقل المواطنين سيباشر الجهد الفني اعتبارا من الساعه ٣ عصرا اليوم برفع سيطره مدخل حي الخضراء وسيطره القادسيه مجاور جامع بلال
   إنطلاق فعاليات مهرجان معرض المنتجات المصرية الرابع للتسوق في النجف
   فضيحة…فضيحة…فضيحة مليون دولار عدا ونقدا لرئيس سلطة الطيران…..!!
   تنويه …..تنويه
   سلمان الاغبر … فارغ المحتوى … بدون علمية … بدون ارقام .. غباء مطبق … ابتزاز ….
   طبيب صدام حسين ينفي لصحيفة بريطانية علاقته ب”أكاديمية البورك للعلوم الوهمية المشبوهة” ويستغرب من أستغلال إسمه باعتباره رئيسا لمجلتها الطبية
آراؤهم
   افتتاحية جريدة الحقيقة يُخطئون.. وندفع الثمن .. أغنية (شوكي خذاني) أنموذجاً !
   افتتاحية جريدة الحقيقة إعدام فالح أكرم فهمي وعُقدة صدام (العائلية) !
   النجمة ايناس طالب تريند الدراما العراقية
   استكمالا لتوجيه السيد القائد العام للقوات المسلحة برفع السيطرات وتحويلها الى مرابطات لتخفيف الزحم المروري وتضليل صعوبه تنقل المواطنين سيباشر الجهد الفني اعتبارا من الساعه ٣ عصرا اليوم برفع سيطره مدخل حي الخضراء وسيطره القادسيه مجاور جامع بلال
   سري للغاية شركة ماستر المصرية بالتعاون مع النمس السيد حسن الموسوي يهينون السواح العراقيين قاطعوا مصر وقاطعوا اي شركة تتعامل مع شركة ماستر المصرية…..!!
   فضيحة ضد باقر صولاغ (( شريف روما ))…..!!
   النائب احمد الجبوري (ابو مازن ) يكشف المستور ويفجر فضيحة : رئاسة البرلمان تقوم بتمرير القوانين بدون انعقاد النصاب المطلوب وانما بالصفقات مع رؤساء الكتل الكبيرة….!!
   وفاء

صاحب مشروع (صنع في العراق) رئيساً لهيئة التصنيع الحربي

الجمعة ، 16 أبريل 2021

كتب المحرر السياسي :

هيئة التصنيع الحربي التي جرى استحداثها لرفد الجيش العراقي الباسل بالأسلحة والمعدات، كانت أحدى المطالب الشعبية والنيابية والاستراتيجية التي طالما نادى بها المنادون في كل محفل، وكانت جزءاً من المطالب التي الحً على تنفيذها المحللون العسكريون والاستراتيجيون، نظراً لأهميتها الأمنية والمعلوماتية وما توفره من دعم للأمن الوطني والقومي العراقي، فضلاً عن المساهمة في  وقف عمليات الاستيراد المُكلفة للعراق، لاسيما وأن عقود التسليح والتجهيز ا يشوبها الكثير من شبهات الفساد.

لكن الهيئة منذ اقرارها، بعد مطالبات من المرجعية الدينية في النجف، ظلت اسيرةً للبيروقراطية المعقدة، وبعيدة عن تنفيذ هذه الطموحات، ويبدو أن رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كان يعد العدة، ويبحث طيلة الفترة الماضية عن شخصية مهنية كفوءة وقادرة على إدارة هذا المرفق الصناعي – الحربي، لذا فأنهُ أختار اليوم شخصية من طراز رفيع، نعم هو سياسي، لكنه من المع الكفاءات، واكثر الوزراء نجاحاً بشهادة الجميع.

فقد اختار لهذه الهيئة المهندس محمد صاحب الدراجي، الذي استوزر لوزارة الأعمار والاسكان في 2010 وكان من أنجح الوزراء واكثرهم قدرة على العطاء والتميز، حتى أن الوزارة في عهده شهدت نقلة نوعية في العمل، وحققت الكثير من المشاريع الستراتيجية الماثلة لليوم.

لاحقاً استوزر الدراجي لوزارة الصناعة، وخلال فترة وجيزة جداً، دارت عجلة المعامل والمصانع المتوقفة، ليطلق شعار (صُنعَ في العراق) الذي كان له الأثر الواضح في تحفيز الوعي الشعبي بأهمية الصناعة المحلية، حتى أن هذا الشعار تحول لاحقاً الى أحد الشعارات التي رفعت في حراك تشرين 2019 الجماهيري.

لم يكمل الدراجي مسيرته في اصلاح وزارة الصناعة، لخفايا واسرار كشف هو لاحقاً جزءاً منها، ويمكن أن نكشف ان تسنى لنا ايضاً اجزاء منها، لكن الرجل عاد لمجلس النواب نائباً وطنياً مدافعاً عن العراق، وأهله وشعبه، وامواله وعرف عن الدراجي نوعية التصريحات، والآراء الجادة، والعلمية، والرؤية التي عادةً ما تكون خارج الصندوق،  كما عرف عنه الموضوعية في التقييم.

نعم، فقد إختار  رئيس الوزراء الكاظمي من يستطيع تحمل أمانة بحجم هيئة التصنيع الحربي، ليسندها له، وهو اختيار جريء ووطني ومحسوب بدقة، ويتوقع الكثير من الدراجي ان يأخذ على عاتقه النهوض بالهيئة سريعاً، وأن يظهر الى العلن المنتج الحربي العراقي منافساً، وغالقاً لأبواب الاستيراد التي تفوح من بعضها روائح الفساد المزكمة!.

والحق فقد وضع الكاظمي الهيئة بيد وطنية مخلصة، وقادرة على العمل والانجاز والعطاء والابداع.

فنعم القرار، ونعم الإختيار، ونعم من وقع عليه هذا التكليف الوطني المشرف ..

كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.