يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 49
عربي ودولي
   السفير العذاري يزور الكنائس المسيحية لأبناء الجالية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية
   معرض مشروعات تخرج متميز في جامعة الشارقة
   كيف تعامل الاعلام العربي مع زيارة الكاظمي لتركيا
   المرشحون للمناصب الوزارية المهمة في إدارة بايدن .. وزير الدفاع (مقاتلة) قطعت قدمها في العراق، والسيدة رايس تعود للخارجية !
   الإعلام الأمريكي: بايدن رئيساً للولايات المتحدة
   شكر وتقدير
   تقرير خطير لمراسلة قناة العراقية في الاردن
   الخليجيون يعرضون تعاونهم مع الكاظمي، ويرحبون بأعلان حكومته
   اسرة الصديد الصايح يتقدمون بعظيم الشكر والامتنان الى الملوك واصحاب السمو والشيوخ والرؤوساء والوزراء وكبار القادة لرحيل الشيخ حواس كنعان الصديد شيخ مشايخ قبائل الصايح شمر الصديد
   الرئيس السيسى يهنئ نظيره العراقى بتكليف مصطفى الكاظمى بتشكيل الحكومة
   مجلس الوزراء الكويتي يرحب بترشيح وتكليف السيد الكاظمي لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة
   الأردن يرحب بتكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة
   الإمارات ترحب بتشكيل الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي
   دولة يحكمها سليل الدوحة الهاشمية ال البيت الاطهار ….فلابد ان تكون دولة عظمى
   حسنين الشيخ يوجه رسالة مفتوحة الى الامم المتحدة وكل العالم .
تقارير
   إنطلاق فعاليات مهرجان معرض المنتجات المصرية الرابع للتسوق في النجف
   فضيحة…فضيحة…فضيحة مليون دولار عدا ونقدا لرئيس سلطة الطيران…..!!
   تنويه …..تنويه
   سلمان الاغبر … فارغ المحتوى … بدون علمية … بدون ارقام .. غباء مطبق … ابتزاز ….
   طبيب صدام حسين ينفي لصحيفة بريطانية علاقته ب”أكاديمية البورك للعلوم الوهمية المشبوهة” ويستغرب من أستغلال إسمه باعتباره رئيسا لمجلتها الطبية
   بالوثائق ….ملفات فساد من العيار الثقيل بطلها قائد قاعدة بلد الجوية اللواء الطيار ( ساهي عبد سرحان )….!
   تقرير خطير لمراسلة قناة العراقية في الاردن
   احذروا هذا الاخطبوط …….!
آراؤهم
   الأخوة المتآمرون…..!!
   بيان حزب الدعوة الاسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية وخروج القوات الامريكية من العراق
   هذه حقيقة ما حدث للاعلامية المبدعة شيماء عماد زبير
   هل حصلت مناعة القطيع (Herd Immunity ) في العراق ضد فايروس كورونا المستجد COVID-19؟
   العراقيون والبحث عن الدولة
   طبيب صدام حسين ينفي لصحيفة بريطانية علاقته ب”أكاديمية البورك للعلوم الوهمية المشبوهة” ويستغرب من أستغلال إسمه باعتباره رئيسا لمجلتها الطبية
   المستثمرون يهددون بسحب مشاريعهم واستثماراتهم نتيجة عمليات الابتزاز التي يقوم بها وكيل وزارة النقل سلمان البهادلي شاهد واسمع واحكم …..!
   بأمر شخصي من الكاظمي .. السفارة العراقية في تركيا تباشر إجراءات نقل جثمان الأديب الراحل رزاق ابراهيم حسن

ردا على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام وعلى لسان بعض التجار

الخميس ، 31 ديسمبر 2020

أوضح مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية الاستاذ سرمد طه سعيد ان أجور تسجيل المصانع والشركات الموردة كالاتي :
1. اجور تسجيل المصانع تكون (3,200) دولار لاصدار شهادة التسجيل وتكون شاملة بتسجيل المصنع والوكلاء والعلامات واسماء المنتجات وبغض النظر عن عدد الايام التي يستغرقها تسجيل المصنع وليس كما جاء على لسان بعض التجار لليوم الواحد وتكون شهادة التسجيل CoR نافذة لسنة واحدة.
2. أجور تسجيل الشركات المورده (500) دولار لاصدار شهادة تسجيل الشركة المورده وتكون شاملة تسجيل الشركة والوكلاء والعلامات واسماء المنتجات التابعة للشركة وبغض النظر عن عدد الايام التي يستغرقها تسجيل الشركة ويكون التسجيل نافذ لسنة كاملة.
وكذلك اوضح السيد المدير بان البرنامج قد بدأ العمل فيه من تاريخ 1/10/2020 وذلك وفقا لجدول زمني تبعا لتصنيف المواد المستوردة. حيث تقوم الشركة المتعاقد معها ومن خلال مكاتبها الموزعة حول العالم بتسجيل المصانع والشركات الموردة وفقا لضوابط والية تم اعتمادها مع الشركة المتعاقد معها.
وكما اوضح ايضا ان المصنع او الشركة الموردة هي من تقوم بدفع رسوم التسجيل وليس المستورد العراقي
ومما يجدر الذكر له ان عند اصدار شهادة التسجيل CoR للمصنع او الشركة الموردة يكون من حق المستورد أصدار اجازات الاستيراد بعدد لا محدود للمصنع المسجل او الشركة الموردة وليس اصدار شهادة تسجيل لكل اجازة استيراد وحسب ما صرح به بعض التجار وانما يكون التسجيل لسنة واحدة يستطيع المستورد اصدار اجازة استيراد بالعدد الذي يرغب استنادا الى شهادة التسجيل الممنوحه للمصنع او الشركة.
مؤكدا ان برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق له مزايا وفوائد عدة منها التاكد من تواجد المصنع والشركات المصدرة وانها ليست مصانع او شركات وهمية ومن التراخيص التي تؤهل المصنع والشركات لتصدير المواد والمنتجات وكذلك التاكد من الوكلاء والموزعين المعتمدين والتاكد ايضا من صحة المناشئ ومن البضائع المصدرة الى جمهورية العراق والحد من الغش التجاري والمعامل الحرفية والبضائع المقلده في الاسواق.
ان هذا البرنامج سوف يسهم بدعم الصناعة العراقية وخلق بيئة تنافسية حقيقية وانعاش الصناعات المحلية وبهذا سوف يوفر خلق فرص عمل كثيرة.
كذلك فان هذا البرنامج سوف يخدم باقي القطاعات الحكومية جميعها ومنها الرقابية وكذلك يخدم القطاع الخاص من خلال الاستفادة من قاعدة البيانات وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة / الشكة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية .
واخيرا وليس اخرا ان هناك الكثير من الاهداف وعلى المدى القريب والبعيد لهذا البرنامجوالذي سوف ينظم طرق الاستيراد ومعرفة مصادر البضائع المورده الى جمهورية العراق وذلك بالتاكد من المصانع والشركات الموردة
كما واختتم الاستاذ سرمد طه سعيد بان هناك الكثير من المصانع والشركات الموردة التي قد سجلت وهناك اقبال كثير وممتاز من المصانع والشركات الموردة للتسجيل ومن هذة المصانع : LG , Samsung , Panasonic , Hitachi , Aux , Media , Gree , Opple , Braun , Unilever , Gibson ,

مقالات أخرى للكاتب
   عاجل القائد العام للقوات المسلحة يأمر بايقاف العمل باحكام المادة 16 ثانيا الخاصة بالترقيات الخاصة بالعسكريين
   الثلاثاء..٢٠٢١/١/١٩ * وعلى بركة الله..بغداد تشهد انبثاق تيار الفراتين الوطني
   المتحدث العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني: عمليات التخريب الإجرامي التي طالت أبراجا ناقلة للكهرباء شمال بابل، تحمل بصمات عصابات إجرامية لها دوافع خبيثة، لا تختلف عن داعش كثيرا.
   ماهي علاقة كاظم الساهر بالشيخ صباح الكناني……؟!
   السكرتير العسكري للكاظمي يعلن حملة “كبرى” لإعادة تأهيل شارع الصدرية
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.