يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 445
عربي ودولي
   شكر وتقدير
   تقرير خطير لمراسلة قناة العراقية في الاردن
   الخليجيون يعرضون تعاونهم مع الكاظمي، ويرحبون بأعلان حكومته
   اسرة الصديد الصايح يتقدمون بعظيم الشكر والامتنان الى الملوك واصحاب السمو والشيوخ والرؤوساء والوزراء وكبار القادة لرحيل الشيخ حواس كنعان الصديد شيخ مشايخ قبائل الصايح شمر الصديد
   الرئيس السيسى يهنئ نظيره العراقى بتكليف مصطفى الكاظمى بتشكيل الحكومة
   مجلس الوزراء الكويتي يرحب بترشيح وتكليف السيد الكاظمي لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة
   الأردن يرحب بتكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة
   الإمارات ترحب بتشكيل الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي
   دولة يحكمها سليل الدوحة الهاشمية ال البيت الاطهار ….فلابد ان تكون دولة عظمى
   حسنين الشيخ يوجه رسالة مفتوحة الى الامم المتحدة وكل العالم .
   دعوة….. الى…….. الجمعية العامة للامم المتحدة مجلس الامن منظمة الصحة العالمية
   وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك
   إيران تعلن تشخيص 3 إصابات جديدة بـ”كورونا”
   الصحة العالمية: العالم يواجه نقصا في معدات الوقاية من كورونا
   وفاة النجمة المصرية نادية لطفي
تقارير
   بالوثائق ….ملفات فساد من العيار الثقيل بطلها قائد قاعدة بلد الجوية اللواء الطيار ( ساهي عبد سرحان )….!
   تقرير خطير لمراسلة قناة العراقية في الاردن
   احذروا هذا الاخطبوط …….!
   قصة العملة العراقية …..فلم وثائقي
   تطبيق الكتروني يعالج مشكلة بقايا الطعام ويعيد بيعها باسعار مخفضة
   قنصل السفارة الفرنسية في الناصرية يمول عصابات خارجة عن القانون
   القهوة “تحمي” عشاقها من سرطان خطير!
   بالوزير الأكثر فساداً، البرلمان العراقي يبدأ الاسبوع القادم إستجواب الوزراء الفاسدين في حكومة عبد المهدي
آراؤهم
   المستثمرون يهددون بسحب مشاريعهم واستثماراتهم نتيجة عمليات الابتزاز التي يقوم بها وكيل وزارة النقل سلمان البهادلي شاهد واسمع واحكم …..!
   بأمر شخصي من الكاظمي .. السفارة العراقية في تركيا تباشر إجراءات نقل جثمان الأديب الراحل رزاق ابراهيم حسن
   هل من صحوة متأخرة للضمير ؟؟؟
   طارت السكرة وحضرت الفكرة
   امانة بغداد امانة الفشل
   الحلبوسي وجرأته بأتخاذ القرار المناسب …
   صلاح عيسى صياح الدبي …………… إلى / المدعو احمد البشير .. سلاماً .. سلاما ..
   الفاسد محمي .. كيف ولماذا ….!!

العراق والكويت يوقعان محضر للتعاون المشترك في ختام أجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين .

الأثنين ، 30 سبتمبر 2019

بغداد- إعلام التجارة
وقع العراق والكويت محضر للتعاون الثنائي المشترك في ختام اجتماعات الدورة الاولى للجنة العراقية -الكويتية التي عقدت في الكويت يومي 30،29 من ايلول للتباحث بشان اليات تفعيل الاتفاقات الثنائية وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
ووقع عن الجانب العراقي وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني وعن الجانب الكويتي وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان.
وجاء في محضر الاجتماع، انه”في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ودولة الكويت من اجل تدعيم تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يخدم المصالح المشتركة ويفضل التوجيهات الحكيمة لقيادتي البلدين للوصول بمسيرة التعاون وثيق بينهما في مختلف المجالات الى مستوى الطموح ، واستنادا الى المادة السابعة من اتفاقية التعاون التجاري الموقع عليها في بغداد بتاريخ 28 ديسمبر كانون الأول لسنة 2014 في مدينة بغداد، عقدت اللجنة الوزارية التجارية العراقية – الكويتية المشتركة اجتماعات دورتها الأولى في دولة الكويت خلال الفترة 29- 2019/ 9 / 30 ، وترأس الاجتماعات عن الجانب العراقي معالي وزير التجارة في جمهورية العراق الدكتور محمد هاشم العاني ، وترأس الاجتماعات عن الجانب الكويتي السيد خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الخدمات، كما شارك في أعمال اللجنة عدد من المسؤولين من الوزارات والمؤسسات المعنية ، في كلا البلدين”.
واضاف، انه”قد تبادل رئيسا اللجنة المشتركة الترحيب ، وعبرا عن سرورهما ارتياحهما للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية ، وتحويلها الى واقع مموس يعزز الروابط والمصالح الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق المصالح المتبادلة لهما وفي أجواء سادتها روح الأخوة والتفاهم استعرضت لجنة المشتركة التوصيات المرفوعة اليها من اللجنة الفنية التحضيرية “.
وتم الاتفاق خلال الاجتماعات، على”على عقد اجتماعات الدورة القادمة (الثانية) للجنة الوزارية التجارية العراقية – الكويتية المشتركة في جمهورية العراق في موعد يتم الاتفاق عليه لاحقا عبر القنوات الدبلوماسية”.
وفي ختام أعمال هذه الدورة، أعرب الجانب العراقي عن”بالغ شكره وتقديره لحكومة دولة الكويت وعلی کرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وحسن الترتيب والإعداد المتقن لاجتماعات اللجنة الوزارية التجارية العراقية – الكويتية المشتركة في دورتها الأولى”.
وكان وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني قد أكد خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، ان”المصالح الاقتصادية والتجارية بين العراق والكويت تكاد تكون متقاربة جدا ومتداخلة في بعض الجوانب إلى درجة يصعب الفصل بينهما”، وقال، إن”هذا الاجتماع لم يكن وليد الصدفة وانما تجسيدا حقيقيا لرغبة البلدين الصادقة في الانفتاح والتواصل والتعاون التجاري الاقتصادي بما يحقق أفضل المصالح لبلدينا الشقيقين”.
وبين، أن “حكومة العراق الحالية ومنذ تشكيلها اعلنت وبكل وضوح عن سياسية الانفتاح والتواصل مع اشقائها وجيرانها في كافة المجالات التجارية والاقتصادية”، مشيرا الى”ضرورة مشاركة الشركات الكويتية في عملية إعادة الإعمار للمناطق المتضررة من العمليات الإرهابية لما تمتلكه من خبرة وإمكانيات وشركات مع الشركات العالمية”.

مقالات أخرى للكاتب
   رئيس مجلس النواب المهندس محمد الحلبوسي يُجري جولة ميدانية في مدينة الفلوجة للاطلاع على أحوالها ويلتقي عدداً من المواطنين.
   بعد ان ضاقت بهم الاوضاع زعماء وشيوخ ووجهاء قبائل وعشائر الديوانية يلتجئون الى المالكي
   بين فندق الريتز كارلتون في السعودية و “فد مكان” في العراق …..!!
   لاَ تَشْمَتْ بالْمَصَائِبِ وَلاَ تَدْخُلْ فِي الْبَاطِلِ ولاَ تَخْرُجْ مِنَ الْحَقِّ الامام علي كرم الله وجهه
   #وزير النقلالكابتن_ناصر _حسين _الشبلي يعلن استئناف رحلات الخطوط الجوية العراقية الى تركيا والهند ———————— اعلام وزارة النقل 24/ايلول /2020
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.