يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 80
عربي ودولي
   بحفاوة كبيرة.. رئيس الجمهورية يستقبل العاهل الاردني ويؤكد عمق العلاقات التأريخية بين البلدين
   وزارة الصناعة والمعادن تعلن اختيار العراق لرئاسة الاتحاد العربي للصناعات الجلدية
   العرس الديمقراطي الرياضي
   المواطن الاردني عبدالله الثاني
   العراق يترأس الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية وزير التجارة: حان الان دخول المستثمرين العرب والاجاني الى العراق بعد الاستقرار وتوفير الامن
   كلية القانون والعلوم السياسية في الجامعة العراقية تترأس وفد حكومة العراق في مؤتمر دول منظمة التعاون الاسلامي الوزاري في دورته السابعة دورة(دور الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في تنمية المرأة)
   الاتصالات تدعو المستثمرين بقطاع الاتصالات لتقديم رخصة الجيل الرابع للموبايل
   الرئيس السوري بشار الاسد يشيد خلال لقائه مؤيد اللامي بدور الاعلام ويبارك للعراق انتصاراته على الارهاب
   تضامنا مع الوفد العراقي مجموعة المسلة الاعلامية تعلن مقاطعتها مونديال القاهرة للاعلام العربي
   صحافي اردني يطالب بسحب لقب الدوله والحراسات من روؤساء الحكومات في الاردن
   الأزهر الشريف يكرم الشيخ عبد اللطيف الهميم بجائزة التميز اعتزازا بمواقفه
   سلاما على الاردن ….ملكا عظيما ورجالا ميامين
   مؤيد اللامي يؤكد خلال لقائه رئيس حزب العمال البريطاني على ضرورة استمرار العالم المتحضر بدعم العراق في مرحلة البناء والإعمار ومساندة أسرته الصحفية المضحية
   برلمانيون بريطانيون وقيادات في المؤسسات الاعلامية والمنظمات البريطانية يعبرون خلال لقائهم اللامي عن إعجابهم بانتصارات العراقيين على الارهاب ويشيدون بشجاعة وتضحيات الصحفيين العراقيين
   عصا سحرية قلبت خسارة شركة الناقلات النفطية العراقية بأكثر من 100 مليار دينار عراقي الى شركة رابحة ماليا واداريا وفنيا وتقنيا وتسهيل كافة المجالات ……!!
تقارير
   هيأة المنافذ : احالة مسافر بنغلاديشي للقضاء بحوزته سمة مغادرة وعوده مزوره في مطار بغداد
   رئيس هيأة المنافذ الحدودية يلتقي وزير الاتصالات
   شهادة للتاريخ … سعد الحياني السفير السابق احد الخناجر في خاصرة العراق…..!!
   الطريحي يفشل في العودة الى منصبه .. وملفات فساده الى النزاهة
   فضيحة مدوية.. بتلفون غامض، قاضي تحقيق الزبير يفرج عن الناقلة النفطية “دوبرا” رغم انف الكمارك والإستخبارات !
   النائب الشيخ عبد الأمير الدبي يرد على الذين بستهدفون وزير الاتصالات الدكتور نعيم الربيعي ويؤكد أن الوزير اشرف منهم
   شروان الوائلي الحرامي الابرز في حكومات مابعد 2003………!!
   رئيس مجلس النواب يستقبل العاهل الأردني
آراؤهم

(بدر) ترفض بقاء الأعرجي وزيرا للداخلية.. ومصدر مطلع يروي السبب..!!

السبت ، 10 نوفمبر 2018

 

 

يستعد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لتقديم المتبقي من كابينته لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة، والتي لن تخلو من مفاجآت، بدءا من تغيير بعض الوزراء الذين ظهرت أسماؤهم للإعلام كوزراء مرتقبين أو مصوت عليهم في البرلمان، وحتى تخلي بعض الكتل السياسية عن رجالاتها بسبب التنافس الداخلي الحاد، أبرزها رفض منظمة بدر الإبقاء على قاسم الاعرجي وزيرا للداخلية، رغم قبول الكتل السياسية الأخرى بالأمر.

ويروي مصدر مطلع في حديث لـه ، أن “تحالف سائرون الذي يرعاه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بدا مصرا على استبدال المرشح لشغل حقيبة وزارة الداخلية فالح الفياض والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني، قبل إقالته من قبل رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، والإبقاء على وزير الداخلية السابق والقيادي في منظمة بدر قاسم الأعرجي”.

ويلفت المصدر الى أن “الغريب هذه المرة، هو الاعتراض على الأعرجي من الحزب الذي ينتمي اليه، وهو منظمة بدر التي يتزعمها رئيس تحالف الفتح هادي العامري، مقابل إصرار من قبل تحالف سائرون على إبقائه في منصبه، استنادا لسيرته المشرقة في الوزارة، ونجاحه في مهمته”، مبينا أن “أصل الاعتراض عليه جاء من (بدر) التي ترى في صعود نجم الأعرجي جماهيريا وشعبيا، أفولا في نجوم منافسيه من القيادات الأخرى في المنظمة، لذا فانها تخلت عن الوزارة بشرط موافقتها على أي مرشح مطروح”.

يشار الى أن اسم الأعرجي المكلف بادارة مستشارية الامن الوطني تم تداوله كمرشح لشغل منصب رئيس الوزراء، بديلا عن زعيم منظمة بدر هادي العامري، بسبب الفيتو الغربي على الأخير، ونجاح الأول في مهمته وكسب تعاطف الشعبي.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب على باقي وزراء حكومة عادل عبدالمهدي، في ظل خلافات شديدة بين الأحزاب المشاركة في السلطة، ما قد يؤدي لاستبدال عدد من المصوت عليهم في الكابينة الجديدة.

يذكر أن مجلس النواب، قد صوت في الساعات الأخيرة من مساء 24 تشرين الاول اكتوبر الماضي، على 14 وزارة من أصل 22 وزارة مرشحة من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.