يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 18
عربي ودولي
   تضامنا مع الوفد العراقي مجموعة المسلة الاعلامية تعلن مقاطعتها مونديال القاهرة للاعلام العربي
   صحافي اردني يطالب بسحب لقب الدوله والحراسات من روؤساء الحكومات في الاردن
   الأزهر الشريف يكرم الشيخ عبد اللطيف الهميم بجائزة التميز اعتزازا بمواقفه
   سلاما على الاردن ….ملكا عظيما ورجالا ميامين
   مؤيد اللامي يؤكد خلال لقائه رئيس حزب العمال البريطاني على ضرورة استمرار العالم المتحضر بدعم العراق في مرحلة البناء والإعمار ومساندة أسرته الصحفية المضحية
   برلمانيون بريطانيون وقيادات في المؤسسات الاعلامية والمنظمات البريطانية يعبرون خلال لقائهم اللامي عن إعجابهم بانتصارات العراقيين على الارهاب ويشيدون بشجاعة وتضحيات الصحفيين العراقيين
   عصا سحرية قلبت خسارة شركة الناقلات النفطية العراقية بأكثر من 100 مليار دينار عراقي الى شركة رابحة ماليا واداريا وفنيا وتقنيا وتسهيل كافة المجالات ……!!
   بدعم مباشر من رئيس الوزراء واشراف من وزير النفط العراقي العلم العراقي يرفرف في الموانئ الامريكية والاوربية وباقي دول العالم لأول مرة. 15 الف يد عاملة و700 ضابط ومهندس بحري يقودون ثورة في قطاع النفط العراقي
   انجاز يستحق الوقوف عنده ثورة بناء اسطول النقل الوطني ليكون الاسطول الأكثر تطورا في قطاع نقل النفط العراقي في المنطقة العربية والخليج العربي من الممكن أن نطلق تسمية ثورة في عالم نقل المنتوجات النفطية والنفط الخام العراقي الان .
   اسطول نفط الناقلات في تطور دائم وفق أحدث التقنيات
   البنتاغون : سيناريوهات عمل عسكري في سوريا سترفع لترامب قريبا
   موسكو تتوعد برد حازم على العقوبات الأمريكية الجديدة
   الحوت الازرق تجبر ابن مسؤول على الانتحار
   ماذا تمتلك إيران للرد على ترامب ؟
   طهران : الصداقة مع العرب خيار استراتيجي لإيران
تقارير
   بالفيديو…مصائب قوم عند قوم فوائد ” السياسيين السنة مثالا “
   الربيعي يزف بشرئ سارة للمواطنين بشأن خدمة الانترنت واسعاره
   السفير العراقي في لاهاي يستقبل نقيبة المحامين العراقيين
   اجتماع مرتقب للنصر اليوم ونائبة عنه تؤكد: عبد المهدي ابلغنا الحكومة شكّلها سائرون والبناء
   عطر باسم الكربلائي
   لماذا لا يجب أن يكون فالح الفياض وزيراً للداخلية ؟
   الحذر الحذر من سكة حديد تربط العراق بالكويت…….!! رئيس الجمهورية يقتل ميناء الفاو الكبير بدم بارد……!!
   عبد المهدي يرشح رئيساً لهيئة الحشد الشعبي .. والمهندس والعامري يعترضان على الترشيح
آراؤهم
   زعيم ائتلاف دولة القانون يدعو عبدالمهدي الى استحداث وزارة للمراة والطفل
   (بدر) ترفض بقاء الأعرجي وزيرا للداخلية.. ومصدر مطلع يروي السبب..!!
   ماذا قال ترامب عن المستر فالح الفياض ؟
   ( رداً على مقال من يدعي صديق د عادل عبدالمهدي ) مسيلمة العصر الحديث يخرج من قمقمه ……!! مقال مفبرك مملوء بالمغالطات والاكاذيب والفبركات البعيدة عن الحقيقة والواقع . الكشف على متخفي خرج من مولد الحكومة بلا حمص……!!
   من هم الرموز الوطنية من وجهة نظر هيئة الإعلام والإتصالات …….؟!
   وزير الاتصالات يبحث تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
   حملة جمع مليون توقيع للاعرجي
   مصدر سياسي الاتفاق على بقاء السيد عرفان الحيالي والسيد قاسم الاعرجي ضمن الكابينة الوزارية للسيد عادل عبد المهدي

اقيلوا الشاهر ، ولا تتركوا الدولة الخفية تعبث باقتصادنا !

الأحد ، 21 أكتوبر 2018

في مفارقة واضحة ولربما تثير اكثر علامات الاستغراب والاستفهام هو ما يحدث في مفاصل الدولة العراقية اليوم، حيث ان ثمة تركيزاً اعلامياً على الجزء الظاهر من جبل الادارة البيروقراطية، فيما ان جسم هذا الجبل الغاطس هو الذي يتحكم  بينما يكون كل شيء من تحته، لكنه محجوب وغير فعال، بل ومبعد، لا ترصده العيون ولا العدسات ولا تتناوله الاقلام والالسن.

فعلا هذه هي الدولة الخفية التي تتحكم بكل شيء وتدير كل شيء لكنها في الظل، تمد شبكاتها الاخطبوطية بقوة، وتنفذ ما تشاء دون ان يكون لأحد قدرة على ايقافها، ولذا فأنها مكمن الخطورة وبوابة الفساد العظيمة التي ان بقيت لم يكن الاصلاح سوى عملية ترقيع مفرغة من المحتوى والمضمون، وهذا ما يجري الان، حيث ان الفساد الذي يعيش في القيادات المسؤولة الوسطى هو كل البلاء والمشكلة، وحيث ان وزارة النفط واحدة من اكبر مؤسسات العراق ضخامة في تعاقداتها المالية التي تصل لمئات المليارات من الدولارات، لذا فأن من الطبيعي ان تكون دائرتها القانونية هي من تتولى هذه المسؤولية، ولكم ان تتصوروا حجم التلاعب والارتكابات في هذا القسم، الذي يديره شخص مجهول في الاعلام، ولدى الشارع، ولكنه معلوم لدى الطبقات التي تعرف ما يجري.

 ولأن هذا الشخص مسنود من جهات نافذة، فأنه مثل حصناً منيعاً امام اي عملية تعديل لمسارات محتملة او حقيقية، بل ان الرجل يعمل بالتعاون مع شبكاته الواسعة بحرية مطلقة، مستفيداً من غطاء البعثيين الذي يوفروه لمن يتبعهم، ناهيك عن حماية نظام المحاصصة سيء الصيت الذي يوفر له ولغيره حماية من المحاسبة او الاعفاء بعد ثبوت قضايا مالية كبرى، حيث جاء هذا الشاهر الى المنصب عن طريق كتلة الفضيلة، وانتهى عند كتلة الحكمة، واله اعلم عند اية كتلة ينتهي هذا المتلون.

فيما تشير معلومات خاصة عن عزم  مجلس النواب ومؤسسات رقابة اخرى تشكيل لجان رفيعة المستوى لمتابعة ما يقوم به الشاهر، وفتح باب الدائرة القانونية وملفاتها على مصراعيه امام الاعلام والرقابة للتخلص من تبعات وواجهات هذه الدولة الخفية العاملة بقوة من وراء حجاب.

فمن سيقيل هذا الفاسد البعثي، الفضيلي، الحكمتي، ال …… ما اعرف باجر شيصير؟

كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.