يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 255
عربي ودولي
   الأزهر الشريف يكرم الشيخ عبد اللطيف الهميم بجائزة التميز اعتزازا بمواقفه
   سلاما على الاردن ….ملكا عظيما ورجالا ميامين
   مؤيد اللامي يؤكد خلال لقائه رئيس حزب العمال البريطاني على ضرورة استمرار العالم المتحضر بدعم العراق في مرحلة البناء والإعمار ومساندة أسرته الصحفية المضحية
   برلمانيون بريطانيون وقيادات في المؤسسات الاعلامية والمنظمات البريطانية يعبرون خلال لقائهم اللامي عن إعجابهم بانتصارات العراقيين على الارهاب ويشيدون بشجاعة وتضحيات الصحفيين العراقيين
   عصا سحرية قلبت خسارة شركة الناقلات النفطية العراقية بأكثر من 100 مليار دينار عراقي الى شركة رابحة ماليا واداريا وفنيا وتقنيا وتسهيل كافة المجالات ……!!
   بدعم مباشر من رئيس الوزراء واشراف من وزير النفط العراقي العلم العراقي يرفرف في الموانئ الامريكية والاوربية وباقي دول العالم لأول مرة. 15 الف يد عاملة و700 ضابط ومهندس بحري يقودون ثورة في قطاع النفط العراقي
   انجاز يستحق الوقوف عنده ثورة بناء اسطول النقل الوطني ليكون الاسطول الأكثر تطورا في قطاع نقل النفط العراقي في المنطقة العربية والخليج العربي من الممكن أن نطلق تسمية ثورة في عالم نقل المنتوجات النفطية والنفط الخام العراقي الان .
   اسطول نفط الناقلات في تطور دائم وفق أحدث التقنيات
   البنتاغون : سيناريوهات عمل عسكري في سوريا سترفع لترامب قريبا
   موسكو تتوعد برد حازم على العقوبات الأمريكية الجديدة
   الحوت الازرق تجبر ابن مسؤول على الانتحار
   ماذا تمتلك إيران للرد على ترامب ؟
   طهران : الصداقة مع العرب خيار استراتيجي لإيران
   الهند .. مقتل 20 شخصا بمعارك ضارية في كشمير
   رئيس الأركان الإسرائيلي يرجح حربا مدمرة هذا العام
تقارير
   شاهدوا الصور:- احواض التسفين التابعة لوزارة النقل تحتضن السفن الحربية العراقية، وتوفر لها مستلزمات الصيانة الدورية، وتلبي احتياجات رجال البحر الشجعان في ضوء التعاون المشترك بين قيادة القوة البحرية والشركة العامة لموانئ العراق.
   مكتب رئيس الوزراء المكلف ينفي
   اقيلوا الشاهر ، ولا تتركوا الدولة الخفية تعبث باقتصادنا !
   بإشراف ومتابعة من وزير الداخلية القبض على عصابة تمتلك مصفى كامل في الانبار لتهربب النفط للإرهابيين في بعض مناطق سوريا
   تيار الحكمة” عدة شخصيات مرشحة لمنصب وزير الدفاع والداخلية حسمت للاعرجي للدورة الثانية
   وزير النقل يتعهد بتجهيز وتأثيث (دار المسنين) في البصرة
   وزير النقل يسارع بتلبية نداء العائلة البصراوية المفجوعة التي فقدت ثلاثة من اطفالها
   عادل عبد المهدي يرشح مستر 10 وزيراً للنفط في حكومته القادمة ؟
آراؤهم

سعد البزاز ……تاريخ مليء بالفسق والفجور !! من لا يدفع للبزاز ….يتم اخراجه من دين محمد…….!!

الجمعة ، 04 مايو 2018

الكثيرون يعرفون ان سعد البزاز صاحب قناة الشرقية مولع بفن النصب والاحتيال وممارسة عمليات الخداع والتضليل والإغواء يصاحبها الابتزاز وطريقة ادفع بالتي هي أحسن وإلا الصقنا بك التهم والملفات الجاهزة عبر شماعتنا المعروفة (( رابطة الشفافية )) التي هي عبارة عن ايميل يفتحه الدكتور علي وجيه ، هذه نواقص البزاز منذ ان كان مديرا عاما للاذاعة والتلفزيون في النظام السابق!!

لم يؤمن البزاز بمبدأ ، ولا يلتزم بعهد ولا ذمة ، كان يتسابق في نزوات اللهاث وراء تلك الغانية او تلك في علب الليل، بعد ان اتخذ من النوادي الحمراء ملاذا للياليه الصاخبة…..!!

ويتذكر زملاء المهنة كيف ارتمى البزاز في مهاوي الفسق ، وكم لاحق البزاز من العاملات في مجال الاعلام والاذاعة والتلفزيون، وكم حاول ان يجعل ممن اوقعتهن الاقدار في مصيدته ليصبحن بعض ضحاياه، وكرس آخرين من ضعاف النفاس ليحقق للبزاز ما يرتضيه من مهاوي السقوط……!!

كان سعد البزاز همه اثنين ، لاثالث لهما :
المال والجنس ، وكل ماعداهما يعده من قبيل الترف أو الكماليات ، وأوهم الاخرين انه كاتب صحفي مرموق في ذلك الزمان، وتبين فيما بعد ان اناسا اخرين كانوا يعدون له تلك المقالات او مقترحات العمل في المجال الصحفي او التلفزيوني!!

لكن الذي انقذ البزاز في اظهاره بهذه الهالة هو بعض المقربين منه والذين سخرهم للكتابة عن ماثر هذا الرجل في الصحافة والاعلام، وما ان شبع من نهم المال بعد ان هرب من العراق في التسعينات، حتى ترك الكتابة نهائيا ، ولم نعد نسمع أو نقرأ عن تلك المقالات الرنانة التي كانت تنشر بإسم البزاز ، ولم نعرف من يكتبها له!!

لم يقف البزاز ازاء محنة محافظته نينوى في ايام محنتها منذ زمن الاحتلال وما بعده لوجه الله، فقد اتخذ من محنها وهي كثيرة مادة للتطبيل والتزمير كي يقبض من وراء مآسيها وبلاويها صفقات من السحت الحرام!!

كان الكثيرون يعرفون قصة العلاقة الغرامية في العشق السياسي بين البزاز واقطاب رفيعة المستوى في سلطة دولة القانون، وقبض من وراء تلك العلاقات الغرامية مبالغ طائلة!!

لم يكن البزاز مولعا بنصرة اهله في نينوى ، لافي محنة احتلالها من الامريكان ، ولا في زمن استباحتها من العساكر والمسلحين ، ولا في زمن احتلالها من داعش الاجرام والرذيلة، ولم يشعر البزاز بالذنب أزاءها الا بعد خراب نينوى…..!!

وياليت لو شعر البزاز ان مسرحياته التي سوق لها في قناته الشرقية قد أدمت قلوب اهالي هذه المحافظة وسياسييها الشرفاء ممن كانت المصيبة قد حركت غيرتهم من جديد للثأر لمدينة الاصالة والعشق اليعربي، ولمدينة الابطال الذين أوقعتهم الاقدار في مهاوي النسيان، واستباحة الكرامات ، حتى ضاع دم أبناء هذه المحافظة بين القبائل!! لكن حاشى لله ان تضيع هيبة نينوى، وهي التي كانت على مر التاريخ تلقن من داس أرضها مر الهوان!!

كان كل هم البزاز في مسرحيته البهلوانية تسخير قناته الشرقية لشن حملة شعواء على بعض وزراء هذه المحافظة ، من خلال بعض اعضاء كيانات مغمورة ممن ارتضوا ان يدخلوا في اتون لعبة البزاز القذرة في الابتزاز أو من المنافسين لبعض الوزراء من هذه المدينة الذين رفضوا الخضوع والخنوع والرضوخ لابتزازه وضغطه في اتجاه الدفع له بالمال ولاتهم الطريقة بل كل همه المال فقط !!

والغريب العجيب ان مأساة نينوى وأسر احتلالها ليس من شيم البزاز ، ولا يهمه امر تحريرها من قريب او بعيد ، لكن البزاز ولم يكن يجد في محنتة اهلها الا كيل الاتهامات التي ما انزل الله بها من سلطان ضد احد وزراء هذه المدينة الذي كشف العديد من الملفات التي يتستر عليها البزاز كون الوزراء الاخرين امتثلوا لاوامر البزاز وكل مايطلبه يجد الجواب (( سمعا وطاعة الا الطيب ))…..وغير هذا الوزير من شرفاء المحافظة وسياسيها اللاخرين ، الذين كانت اصواتهم شوكة بوجه من اراد اذلال محافظتهم في زمن دولة القانون عندما تحالف البزاز مع كبير قائمتهم !!

كان البزاز يحلم بأن يكون وزيرا للثقافة بعد ان سخر برامج قناته الشرقية لسرد قصص النضال المرير وفضائل الاخلاق الحميدة لاعضاء في دولة القانون، على انهم هم الفاتحون الجدد لعراق ما بعد الاحتلال!!

لكن الاقدار لم تشفع للبزاز وقفته السافرة مع بعض من ارادوا سقوط نينوى بيد داعش بعد ان استباحت قواته كرامة اهلها واذاقتهم مر الهوان، حتى سقطت احلام البزاز عندما وجد ان من تحالف معهم وقد سقطوا شر سقطة ، وحلت عليهم لعنة الارض قبل لعنة السماء وعندما وصل امر البزاز إلى كبير قائمة القانون حول رغبة البزاز بان يكون وزيرا للثقافة قال الكبير مانصه (( هذا كل عقله يسولف ))…… !!

وهذا هو مصير من لم ينصر اهله وربعه ودياره ومواقف الرجال الرجال، ليجد في بعض الطارئين ومن ادخلتهم الاقدار اللعينة ساحات السياسة ليخرجوا منها كما ركبوا موجتها حفاة عراة، وبلا كرامة!!

ونفس الحال قام به البزاز حين وقف بالضد من اهله في الانبار الذين كانوا يتلقون براميل تتفجر كان البزاز يعرض الاغاني الراقصة…..والشيوخ والأطفال تذبح والنساء تسبى

أما نينوى الشموخ والحضارة والتاريخ، فلا بد وان تبقى شامخة، حتى وان داس على أرضها الاراذل..لأن فيها من الرجال من هم انقى من معادن الذهب، وهم قد أقسموا الا ان ينتصروا لشرفها وتاريخها، لكي تعود نينوى من جديد تداعب شمس الكرامة، وقد بزغ فجر وجهها الناصع البياض، الى حيث الحالمين بمجد رفيع بعون الله وهمة الاخيار من شيوخها ومقاتليها الاشاوس ، والله على نصرهم لقدير..

كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.