يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 14226
عربي ودولي
   بحفاوة كبيرة.. رئيس الجمهورية يستقبل العاهل الاردني ويؤكد عمق العلاقات التأريخية بين البلدين
   وزارة الصناعة والمعادن تعلن اختيار العراق لرئاسة الاتحاد العربي للصناعات الجلدية
   العرس الديمقراطي الرياضي
   المواطن الاردني عبدالله الثاني
   العراق يترأس الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية وزير التجارة: حان الان دخول المستثمرين العرب والاجاني الى العراق بعد الاستقرار وتوفير الامن
   كلية القانون والعلوم السياسية في الجامعة العراقية تترأس وفد حكومة العراق في مؤتمر دول منظمة التعاون الاسلامي الوزاري في دورته السابعة دورة(دور الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في تنمية المرأة)
   الاتصالات تدعو المستثمرين بقطاع الاتصالات لتقديم رخصة الجيل الرابع للموبايل
   الرئيس السوري بشار الاسد يشيد خلال لقائه مؤيد اللامي بدور الاعلام ويبارك للعراق انتصاراته على الارهاب
   تضامنا مع الوفد العراقي مجموعة المسلة الاعلامية تعلن مقاطعتها مونديال القاهرة للاعلام العربي
   صحافي اردني يطالب بسحب لقب الدوله والحراسات من روؤساء الحكومات في الاردن
   الأزهر الشريف يكرم الشيخ عبد اللطيف الهميم بجائزة التميز اعتزازا بمواقفه
   سلاما على الاردن ….ملكا عظيما ورجالا ميامين
   مؤيد اللامي يؤكد خلال لقائه رئيس حزب العمال البريطاني على ضرورة استمرار العالم المتحضر بدعم العراق في مرحلة البناء والإعمار ومساندة أسرته الصحفية المضحية
   برلمانيون بريطانيون وقيادات في المؤسسات الاعلامية والمنظمات البريطانية يعبرون خلال لقائهم اللامي عن إعجابهم بانتصارات العراقيين على الارهاب ويشيدون بشجاعة وتضحيات الصحفيين العراقيين
   عصا سحرية قلبت خسارة شركة الناقلات النفطية العراقية بأكثر من 100 مليار دينار عراقي الى شركة رابحة ماليا واداريا وفنيا وتقنيا وتسهيل كافة المجالات ……!!
تقارير
   هيأة المنافذ : احالة مسافر بنغلاديشي للقضاء بحوزته سمة مغادرة وعوده مزوره في مطار بغداد
   رئيس هيأة المنافذ الحدودية يلتقي وزير الاتصالات
   شهادة للتاريخ … سعد الحياني السفير السابق احد الخناجر في خاصرة العراق…..!!
   الطريحي يفشل في العودة الى منصبه .. وملفات فساده الى النزاهة
   فضيحة مدوية.. بتلفون غامض، قاضي تحقيق الزبير يفرج عن الناقلة النفطية “دوبرا” رغم انف الكمارك والإستخبارات !
   النائب الشيخ عبد الأمير الدبي يرد على الذين بستهدفون وزير الاتصالات الدكتور نعيم الربيعي ويؤكد أن الوزير اشرف منهم
   شروان الوائلي الحرامي الابرز في حكومات مابعد 2003………!!
   رئيس مجلس النواب يستقبل العاهل الأردني
آراؤهم

أمي دائما على حق…..!!

الأثنين ، 08 يناير 2018

هادي جلو مرعي

إهداء لروح والدة الزميل الصحفي سعد الأوسي ولكل الأمهات.

شيء واحد اتمناه ولاأتردد فيه: أن أموت قبل أمي. أن لاأبقى يوما إضافيا في الحياة وهي ليست موجودة.وحين سألتني الصحفية عن اليوم الذي هو الأسعد بالنسبة لي؟

أجبت إنه اليوم الذي أصحوا فيه وأجد أن أمي ماتزال تتنفس الحياة وتواصل مسيرتها الصعبة والمضنية فهي عاشت لأجلي ويمكنها لو تطلب الأمر أن تموت لأجلي. حين تكون هناك منازعات في المنزل ومع الآخرين تخوضها فأمي دائما على حق. ولماذا هي كذلك؟

لأنها ليست طرفا في المشكلة بل هي جزء من معادلة الأعلى والأدنى وهي في الأعلى دائما. هي قدمت كل شيء في مطلع الحياة من أجلنا وإشتعلت كشمعة لتنير طريق حياتنا الصعب والشاق والمليء بالظلام وكانت لاتشاركنا الطعام بل تنظر إلينا بسعادة ونحن نأكل خشية أن لايكون كافيا فتبيت ليلها جائعة ونحن نيام مطمئنون ولايشغل بالنا شيء سوى التفكير باللهو واللعب والمدرسة في اليوم التالي بينما هي تسهر لتفكر في الطريقة التي تؤمن بها دوام معيشتنا ولتتجنب المطبات والمهم عندها أن لاننشغل بشيء طالما أنها قررت التضحية الكاملة. أمي تحب أولادي أكثر مني ربما.

وقد لاتفرق بيننا ولكنها تنظر لهم نظرة حنونة وتخشى عليهم كثيرا وتخاف من مرضهم ومن شقاوتهم ووقاحتهم الزائدة وتطمئن عليهم في الأوقات كلها دون أن تحتسب لميزة الوقت الذي يكون في صالحها فهي نذرت كل شيء لهم فقط. مبدأ التضحية الكاملة التي تحيل الإنسان الى الأعلى على خلاف تضحيات الرجال والنساء المحسوبة بالمسطرة والقلم هي التضحية الأكثر روعة وإبهارا وهي التي تجعل الأم خارج حسابات الربح والخسارة وهي أعز من الزوجة والأبناء والشهرة والمال والمنصب. هي الحضور الأصيل والكامل. أمي دائما على حق.


كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.