يحررها كُتابّها .. بريدنا: [email protected]
مرحبا بكم في كتابات الوطني
   
عدد القراءات : 2409
عربي ودولي
   كلية القانون والعلوم السياسية في الجامعة العراقية تترأس وفد حكومة العراق في مؤتمر دول منظمة التعاون الاسلامي الوزاري في دورته السابعة دورة(دور الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في تنمية المرأة)
   الاتصالات تدعو المستثمرين بقطاع الاتصالات لتقديم رخصة الجيل الرابع للموبايل
   الرئيس السوري بشار الاسد يشيد خلال لقائه مؤيد اللامي بدور الاعلام ويبارك للعراق انتصاراته على الارهاب
   تضامنا مع الوفد العراقي مجموعة المسلة الاعلامية تعلن مقاطعتها مونديال القاهرة للاعلام العربي
   صحافي اردني يطالب بسحب لقب الدوله والحراسات من روؤساء الحكومات في الاردن
   الأزهر الشريف يكرم الشيخ عبد اللطيف الهميم بجائزة التميز اعتزازا بمواقفه
   سلاما على الاردن ….ملكا عظيما ورجالا ميامين
   مؤيد اللامي يؤكد خلال لقائه رئيس حزب العمال البريطاني على ضرورة استمرار العالم المتحضر بدعم العراق في مرحلة البناء والإعمار ومساندة أسرته الصحفية المضحية
   برلمانيون بريطانيون وقيادات في المؤسسات الاعلامية والمنظمات البريطانية يعبرون خلال لقائهم اللامي عن إعجابهم بانتصارات العراقيين على الارهاب ويشيدون بشجاعة وتضحيات الصحفيين العراقيين
   عصا سحرية قلبت خسارة شركة الناقلات النفطية العراقية بأكثر من 100 مليار دينار عراقي الى شركة رابحة ماليا واداريا وفنيا وتقنيا وتسهيل كافة المجالات ……!!
   بدعم مباشر من رئيس الوزراء واشراف من وزير النفط العراقي العلم العراقي يرفرف في الموانئ الامريكية والاوربية وباقي دول العالم لأول مرة. 15 الف يد عاملة و700 ضابط ومهندس بحري يقودون ثورة في قطاع النفط العراقي
   انجاز يستحق الوقوف عنده ثورة بناء اسطول النقل الوطني ليكون الاسطول الأكثر تطورا في قطاع نقل النفط العراقي في المنطقة العربية والخليج العربي من الممكن أن نطلق تسمية ثورة في عالم نقل المنتوجات النفطية والنفط الخام العراقي الان .
   اسطول نفط الناقلات في تطور دائم وفق أحدث التقنيات
   البنتاغون : سيناريوهات عمل عسكري في سوريا سترفع لترامب قريبا
   موسكو تتوعد برد حازم على العقوبات الأمريكية الجديدة
تقارير
   طاط طيط….محافظ بغداد لزام شريط……!!
   لجنة النفط والطاقة البرلمانية تؤكد : إعادة الفاسد فلاح العامري بمنصب مستشارا لوزير النفط…….باطل….!!
   على أهالي بغداد مغادرة المدينة فورا…….!!
   ابراهيم البغدادي وهيثم الجبوري، عصفور كفل زرزور، وإثنينهم طيارة !
   الكشف عن “اخطر سر” يتعلق بإخفاء الأموال العراقية المنهوبة
   ايها البرلمانيون انتبهوا، فهيثم الجبوري يريد رئاسة اللجنة المالية بكل الوسائل، والطرق، والصفقات !
   مبروك للعراق الدكتورة نبراس المعموري ضمن (افضل الاعلاميات العربيات ) .
   عاجل …. إصدار مذكرة قبض بحق عضو مجلس محافظة بغداد محمد امين الشعلان
آراؤهم
   سؤال يطرح نفسه …..؟! على الرغم من أنه لم يستلم اي منصب لحد الان في الحكومة …..ولم يظهر في الإعلام في الفترة الأخيرة
   أروع رثاء لعريان السيد خلف قرأته حتى الآن كان بقلم الشاعر والإعلامي وجيه عباس .. أكرر الشاعر وليس النائب ..
   فصائِلُنا في منظار فيصل
   في ذكرى رحيل كشك
   نقابة المعلمين العراقيين المركز العام ترشح الدكتور فلاح القيسي وزيرا للتربية
   تغريدة للسيد كريم النوري يطالب بإسناد وزارة الثقافة للسيد مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب لما يتمتع به من حضور دولي وعربي ومحلي وباستطاعته انتشال واقع وزارة الثقافة المؤلم.
   اللامي…نقطة وضاءة في الصحافة العراقية ….
   الذين رسموا خارطة الفشل

فلنترحّم على الكاهن الفرنسي .!

السبت ، 30 يوليو 2016

ماذا لو قامت مجموعة مسيحيّة من اليمين الفرنسي المتطرّف ” مثلاً ” بذبح رجل دين مسلم او احد أئمّة المساجد في فرنسا , كردٍّ او ثأرٍ وانتقامٍ على قتلِ ونحرِ الشهيد الكاهن ” جاك هامل ” 84 عاماً ” قسّ كنيسة ” سانت تتيان ” مؤخّراً .! , ثُمّ ماذا لو قامت داعش او مشتقّاتها بذبح إمام جامعٍ مسلم في فرنسا او سواها بغية إحداث فتنة بين العالم الأسلامي والمسيحي .! , والأمر الإفتراضيُّ هذا قابلٌ للتنفيذ من ايّ جهاز مخابرات دولي او اقليمي .!  ندعو ” اولاً ” لقراءة سورة الفاتحة على روح المرحوم القس ” هامل ” , مع الإدراك المسبق أنّ بعض الجهلة والمتطرّفين  ” قد ” لا يتقبّلون قراءة الفاتحة على غير المسلمين .! , ونقول لهؤلاء او امثالهم أنّ السيّد القس الفقيد سبق وأنْ تبرّع بقطعة ارضٍ لبناء مسجد في فرنسا , كما انّه لمْ يتدخل طوال حياته بالسياسة والأحزاب ! , وانّ الكاهن الشهيد لم تطاله تهمة الفساد المالي كما هو رائج عندنا منذ عام 2003 والى اجلٍ غير معروف .ثُمّ ” ثانياً ” فينبغي على سفارات الدول الأسلامية والعربية أن ترسل ممثّلين عنها الى بلدة ” روان ” التي حصلت فيها جريمة الأعتداء والقتل في الكنيسة , لأجل تقديم التعازي ومواساة عوائل الضحايا أمام عدسات الإعلام وكاميرات الفضائيات , وليس هذا كممارسةٍ مفتعلة او مصطنعة لأغراض التمثيل ! بل ليكون ذلك موقفاً رسميا صميمياً , فالموقف العربي والأسلامي في حالةِ حرج , ومما يضاعف ذلك هو ازدياد نسبة العمليات الأرهابية التي يقومون بها افراد مسلمون معتوهون في دول مسيحية .!  استغربُ جداً ولا بدّ غيري ايضاً من عدم قيام ” الأزهر ” والمراكز الدينية الأخرى في البلدان العربية والأسلامية بتحرّكٍ جادٍ وملموس بزيارة الفاتيكان وكبريات الكنائس في دول اوربا للتعبير عن التضامن العربي والأسلامي وبشكلٍ عمليٍّ ومكثّف ” وعلى الأقل ” للتخفيف من نسبة التأثّر الشعبي في الدول الأوربية تجاه ما صدر من مجرمين وارهابيين محسوبين على الديانة الأسلامية , وانّ ما يضاعف من ضرورة واهمية كلّ ذلك , فلا يبدو ” في الأفق السياسي ” أنّ مثل تلكُنَّ العمليات الأرهابية قد تتوقف او بلغت نهاياتها .!

كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.